عاجل
الرئيسية » اخبار عربية وعالمية » سليمان الحربش يحصل على «جائزة العمر البيئية»
سليمان الحربش يحصل على «جائزة العمر البيئية»

سليمان الحربش يحصل على «جائزة العمر البيئية»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منح المنتدي العربي للبيىئة والتنمية «جائزة العمر البيئية» إلى سليمان الحربش، مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية (أوفيد) الذي تولّى قيادة الصندوق بين 2003 و2018،وقال د نجيب صعب امين عام المنتدي ود فؤاد السنيورة رئيس الوزراء اللبناني السابق بتسليمها له «تقديراً لعمله خلال 15 عاماً على إدخال البيئة والتنمية المستدامة في صلب اهتمام صندوق أوبك، وهو من قاد ادخال القضاء على فقر الطاقة كواحد من أهداف التنمية في الأمم المتحدة». وأشار إلى أن «فترة رئاسة الحربش للصندوق تميزت بازدياد كبير في القروض والمنح التي تم منحها لمشاريع تتعلق بالبيئة والطاقة المتجددة على نحو خاص».

وكان «أفد» منح الجائزة سابقاً إلى العالم المصري الراحل محمد القصاص (2008) ورئيس المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية، عبدالرحمن العوضي (2016).

وقال الحربش في كلمة ألقاها عقب تسلمه الجائزة إن «الوصول إلى خدمات الطاقة الحديثة شرط مسبق وحيوي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وإن حملتنا من أجل القضاء على فقر الطاقة هي من أهم إنجازاتنا، وهي سابقة لمبادرة الأمم المتحدة المتعلقة بالطاقة المستدامة للجميع». وأوضح أن مكافحة فقر الطاقة تستند إلى استراتيجية ذات أركان ثلاثة هي حشد التأييد وتوسيع العمليات في الميدان والشراكات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*