عاجل
الرئيسية » اخبار مصر » انطلاق ماراثون «اجرى لصحتك» على كورنيش الإسكندرية الجمعة
انطلاق ماراثون «اجرى لصحتك» على كورنيش الإسكندرية الجمعة

انطلاق ماراثون «اجرى لصحتك» على كورنيش الإسكندرية الجمعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تشهد الإسكندرية الجمعة انطلاق المهرجان الرياضي للجري والمشي والدرجات لجميع أبناء الإسكندرية تحت شعار «اجري لصحتك» ويبدأ من موقف سبورتنج وحتي مكتبة الإسكندرية، وذلك في ضوء دعم المبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» التي تساهم في القضاء على فيرس سي حيث تتواجد عدة عيادات متنقلة تابعة لمبادرة «١٠٠ مليون صحة» للكشف والمسح الشامل على المشاركين في المهرجان، موجها المشاركين بضرورة إحضار الرقم القومي لهم لإجراء الفحوصات.

يشار إلى أن ٤٥٧١٠ مواطن ترددوا أمس الأربعاء على مراكز الفحص ونقاط المسح الخاصة بالمبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، وذلك على مستوي المحافظة حيث بلغ عدد المترددين في المنتزة ١٠٢٤٣ مواطنا، وعدد المترددين في شرق ١١٥٥٥ مواطنا، وعدد المترددين في وسط ٥٤٢٩ مواطنا، وعدد المترددين في الجمرك ٢٦٨٩ مواطنا، وعدد المترددين في غرب ٥١٥٣ مواطنا، وعدد المترددين في العجمي ٥٠٩٧ مواطنا، وعدد المترددين في العامرية ٣٧٨٢ مواطن، وعدد المترددين في مركز ومدينة برج العرب ١٧٦٢ مواطنا.

وبحسب بيان لمديرية الشؤون الصحية في الاسكندرية فأن العمل بالمبادرة الرئاسية «١٠٠ مليون صحة» مستمر يوميا طوال أيام الأسبوع شاملة يوم الجمعة والعطلات الرسمية. ويشارك بالمبادرة ٤٠٠ نقطة ثابتة و١٨ وحدة متنقلة على مستوى الإسكندرية للأماكن النائية والبعيدة للكشف والمسح الشامل للمرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*