عاجل
الرئيسية » اخبار مصر » انتهاء مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية
انتهاء مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية

انتهاء مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إنه تم الانتهاء من مباحثات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، على مساحة 5 كيلومترات مربعة، لتكون مركزا محوريا للروس فى التصدير للأسواق المحلية والدولية لانخفاض تكلفة النقل، بالإضافة إلى المشروعات الموجودة حالياً بالمنطقة، وعددها 146 مشروعا.

وأضاف «مميش»، فى تصريحات، أمس: «بدأنا فى التعاقد على تشغيل الأرصفة الجديدة مع شركتى (سيسكو ترانس) و(تويوتا) لإنشاء مركز لتوزيع السيارات فى أفريقيا، وحاليا ننتهى من المفاوضات مع PSA وCMA للعمل فى شرق بورسعيد، نظرا لأهمية الشركتين، مما يعمل على استقدام الخطوط الملاحية العالمية، وبالتالى عبور عدد إضافى من السفن العالمية فى قناة السويس، ويساهم فى رفع إيرادات القناة والدخل القومى».

وشدد على أهمية هذه المشروعات التى ستوفر فرص عمالة كثيرة، وأن المنطقة تعمل على خلق مجتمعات متكاملة بالتوازى مع إقامة هذه المشروعات بما يساعد على الاستدامة، وهو ما يتفق مع اتجاه الدولة والحكومة.

وأوضح أن قناة السويس ستظل الممر الملاحى الأكثر أمانا والأقل تكلفة فى العالم، ولا خوف عليها من الطرق البديلة، وذلك بفضل كونها تنتهج سياسات تسويقية مرنة ساعدت على اجتذاب كثير من السفن العملاقة والخطوط الملاحية العالمية، لافتا إلى تجهيز الممر الملاحى بأحدث العلامات والشمندورات الملاحية ووسائل تأمين السفن.

فى سياقٍ موازٍ، التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، رئيس العمليات بشركة ميرسك العالمية، سورن توفت، بحضور الفريق مهاب مميش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأعرب «توفت» عن شكره لما قامت به الحكومة المصرية من تخفيض رسوم الموانئ والرسو والإرشاد لسفن الحاويات، معلناً اعتزام الشركة نقل خط ملاحى تابع لها من مالطا إلى مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*